النمط الياباني في الداخل: قطعة من فلسفة الزن في المنزل

النمط الياباني في التصميم الداخلي هو نوع من الاتجاهات العرقية في بساطتها ، حيث توجد تركيبات لونية لا تشوبها شائبة وأشكال مقتضبة ، جنبًا إلى جنب مع حلول التصميم غير القياسية. يمكن العثور على هذا بسهولة من خلال وفرة المواد الطبيعية وتنسيقات الزهور (ikebans). يجب أن يجذب هذا أولئك الذين يحبون المساحات البسيطة جيدة التنظيم مع الحد الأدنى من الأثاث..

المحتوى:

ما الذي يجعل الشقة ذات الطراز الياباني مختلفة؟?

يمكنك البدء في تصميم شقة بمجموعة مختارة من الألوان. مستوحى من الطبيعة ، يفضل اليابانيون في الغالب الظلال الخفيفة الخفية (حليبي ، بيج فاتح وكريم). تسود هذه الظلال عند اختيار لون الجدران والأثاث والأقمشة. يجب الانتباه إلى حقيقة أن جميع الأسطح في الشقة يجب أن تكون ناعمة. بشكل عام ، هذا الاتجاه لا يتطلب الكثير من الجهد. يكفي فقط مراقبة نظام الألوان الصحيح والالتزام بالحد الأدنى عند اختيار الأثاث.يتضمن تصميم الغرفة على الطراز الياباني ما يلي:

  • جزيرة للاسترخاء في وسط الغرفة ؛
  • توافر الأثاث الضروري فقط من الخشب الطبيعي ؛
  • مواد عتيقة
  • أبواب منزلقة من الخيزران
  • مزيج من العناصر الخشبية والزجاجية والمعدنية ؛
  • يجب أن تكون الأسقف ذات الطراز الياباني مربعة أو مستطيلة ؛

إضاءة على الطريقة اليابانية

الإضاءة في هذا الاتجاه لها أهمية خاصة. إنه قادر على خلق جو هادئ ومريح في الغرفة بروح فلسفة Zen. تحقق من مصابيح السقف الحديثة من شوجي. وهي مغطاة بالورق ، وهو مزيج من السليلوز والبوليستر ، لذا فهي تدوم لفترة أطول. لإنشاء إضاءة منتشرة ، يمكنك اختيار مصابيح الطاولة من مصابيح الخيزران أو مصابيح التاتامي.

المصابيح المعلقة هي أيضا خيار ممتاز. إنها مثالية لأي مساحة. كانت مصنوعة في الأصل من النحاس وتتكون من 4-6 جوانب. اليوم هذه الثريات والمصابيح ذات الطراز الياباني مصنوعة من الورق والغراء والخيزران. عادة ما يتم وضعها في ممرات جيدة الإضاءة..

منزل على الطراز الياباني

عادة ما تكون المنازل صغيرة وقريبة من بعضها البعض. توفر السمات الرئيسية لمساحة المعيشة التقليدية الخصوصية والضوء الطبيعي والحماية من العناصر والاتصال الوثيق بالطبيعة ، بغض النظر عن حجم المنزل وموقعه. لا يستطيع معظم سكان المدن تحمل تكلفة منزل لكل أسرة. ومن المثير للاهتمام أن شققهم تحتوي على عناصر تقليدية مثل الجاكوزي ومدخل السلم. غالبًا ما يشتمل الجزء الداخلي من المنزل على غرفة واحدة مع حصيرة حصير. يمكن العثور على عناصر التصميم الداخلي التقليدي التي طالما ألهمت المهندسين المعماريين الغربيين في جميع أنحاء العالم.

غرفة نوم على الطراز الياباني

الطريقة الصحيحة لتصميم غرفة نوم هي أن تبدأ بالأرضيات وتبدأ في الصعود. حصيرة حصير مثالية لتغطية الأرض. حصائر التاتامي التقليدية مصنوعة من قش الأرز وهي مريحة جدًا للمشي بدون حذاء. إذا لم تتمكن من العثور على حصير حصير لتغطية الأرضية بالكامل ، فقط ضع حصيرة صغيرة من التاتامي أمام السرير..

الأثاث المستخدم في الثقافة الشرقية له أرجل منخفضة. لذلك ، يجب أن يكون السرير المصمم على الطراز الياباني للغرفة ذات الطابع منخفضًا قدر الإمكان على الأرض. أكمل السرير بقطع الخيزران وضع خزانة الملابس الأساسية المطلية بجانبه. بدلاً من السرير ، يمكنك وضع المرتبة على الأرض مباشرةً.

عند اختيار الأثاث ، يجب أن نتذكر أن جميع قطع الأثاث في غرفة النوم يجب أن تفي باحتياجات وظيفية حصرية. لذلك ، لا تشوش المساحة ، اترك فقط الضروريات. لا يتسامح التصميم الداخلي لغرفة النوم على الطراز الياباني مع الفائض.

ستساعد العناصر الزخرفية المصنوعة من مواد طبيعية مثل الخيزران أو ورق الأرز أو الخشب في تزيين الغرفة. أظهر جمال سريرك وكراسيك بوسائد من الحرير ، أو علق ستائر حريرية في غرفة نومك. ستضيف فوانيس ورق الأرز المعلقة من السقف أيضًا أصالة إلى الغرفة. التقط لوحة أو لوحتين من الطبيعة أو أزهار الكرز.

مطبخ على الطريقة اليابانية

لا يمكن أن يُعزى التصميم الداخلي للمطبخ على الطراز الياباني إلى مزاج معين. يمكن أن يكون المطبخ دافئًا ومريحًا ، فضلاً عن كونه رصينًا وواسعًا. تحتاج إلى إنشاء مكان جذاب ومريح لقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة.

أما بالنسبة للديكور ، فبفضل التفاصيل الجميلة ، سيصبح الجزء الداخلي من المطبخ مثاليًا. يرجى ملاحظة ما يلي:

  • الخيزران في إناء أرضي.
  • لوحة بالهيروغليفية أو صور لأشخاص ؛
  • الحصير كمقاعد أو مفارش المائدة ؛
  • أطباق وبورسلين على الطريقة اليابانية: أطقم شاي وأوعية وأوعية ؛
  • ستائر المطبخ القطنية
  • أباجورة ورق الأرز.

أثاث على الطراز الياباني

يجب اختيار الأثاث على النقيض من ذلك ، على سبيل المثال ، مصنوع من الخشب المصقول الأسود. يفضل اليابانيون الأثاث الأنيق ذو الأرجل المنخفضة. يمكن أن تكون طاولة قهوة منخفضة ، ويمكن استخدام العثمانيين والوسائد المنخفضة الموضوعة مباشرة على الأرض كمكان جلوس..

غرفة معيشة على الطراز الياباني

<البساطة في تفاصيل الديكور وبساطة الأشكال هي السمة المميزة لهذا الاتجاه العرقي. لذلك ، يجدر استبعاد التفاصيل غير الضرورية من داخل غرفة المعيشة ، مثل الصور الفوتوغرافية واللوحات والتماثيل وعناصر الديكور المعدنية والزجاجية الحديثة. في غرفة المعيشة ، يجب أن تكون الجدران مضاءة. يمكنك شراء ورق جدران على الطراز الياباني باللون الأبيض أو الكريمي على قطعة قماش أو قاعدة نباتية..

يمكنك تخفيف الشدة وإضافة المزيد من الراحة بمساعدة النباتات التقليدية (بونساي) ، والنقوش من الهيروغليفية ، وصور أغصان ساكورا ، وكذلك الملحقات الأصلية (سيف كاتانا). تفاصيل مفيدة مثل الشاشة والستائر والستائر لنافذة على الطراز الياباني مع صور متناقضة.

يشمل الجزء الداخلي لغرفة المعيشة أرضيات من الخيزران أو الأرضيات الخشبية. ستستمر هذه الأرضية لفترة طويلة ، وهي عملية للاستخدام ، وهي سهلة التنظيف ولا تخاف من الأشياء الساخنة..

حمام على الطريقة اليابانية

حوض الاستحمام التقليدي لهذا الاتجاه هو وعاء عميق (ofuro) مخفي بالكامل في الأرضية. مصنوع من الخشب الطبيعي. قبل الغطس في الحمام ، يجب أن تستحم ، الموجود بشكل منفصل. توجد أيضًا منطقة لتغيير الملابس في الحمام ، مفصولة بحاجز أو حاجز. لإنشاء تصميم داخلي شرقي في حمام صغير ، يمكنك تطبيق الأسلوب باستخدام بلاط وألواح السيراميك. اختر ألوانًا فاتحة وهادئة. يمكن معالجة الجدار الرئيسي بالخشب أو القش. تعد الإضاءة الموضعية المنتشرة إضافة رائعة للأجواء المريحة..

نقترح القيام برحلة افتراضية عبر منزل جميل على الطراز الياباني:

شاهد أيضًا بعض التصميمات الداخلية المريحة على موقعنا على الإنترنت:

– النمط الياباني: منظر من السويد

– فندق ايست نوبو بلندن