أسلوب البحر الأبيض المتوسط ​​- سحر الرومانسية على الساحل الجنوبي في منزلك

نمط البحر الأبيض المتوسط ​​في الداخل هو تصميم يتميز بجماليات بسيطة ورومانسية للبلدان الأوروبية الدافئة: نغمات فاتحة وترابية وبحرية في الداخل ، فضلاً عن الاستخدام المكثف للمواد الطبيعية مثل السيراميك والخشب والحديد المطاوع والقطن. يجمع التصميم بين الإيجاز والبساطة والراحة. لذلك سيجد مكانًا في أي منزل أو شقة. إذا كنت ترغب في ملء منزلك بالرومانسية المشمسة لإسبانيا ، ووفرة الألوان الدافئة لإيطاليا ، ونضارة البحر في اليونان والتوابل المغربية ، فإن التصميم الداخلي على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​سيكون بالتأكيد تجسيدًا لكل ما سبق..

نمط البحر الأبيض المتوسط ​​في الداخل - الصورة

الداخلية على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​- الصورة

ينعكس أسلوب الحياة اليومي الودود في الساحل الجنوبي في تصميم “مريح” ، من أثاث الحدائق والريفي (المستوحى من اليونان) إلى عناصر الخشب والحديد المطاوع والحجر (التي نشأت في إيطاليا). لكل دولة في هذه المنطقة ظلالها وأقمشةها وأنسجتها الخاصة في التصميم ، ولكن لا يزال هناك العديد من الميزات الشائعة. دعونا نلقي نظرة عليهم.

غرفة داخلية على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​الصورة

المحتوى:

طراز البحر الأبيض المتوسط ​​في ديكور الشقق: سمات مميزة

  • يسعى اتجاه التصميم هذا إلى الحصول على ألوان مستوحاة من الطبيعة المشمسة. المفتاح لإعادة إنشاء هذا النمط هو اختيار الألوان المناسبة للجدران والأرضيات والأثاث والأقمشة. ابحث عن الإلهام في ظلال البحر الزرقاء والفيروزية والخزامية ، وتفتح النباتات المورقة ، ورمال الساحل الدافئة ، وبرودة السماء الملبدة بالغيوم. إذا كانت الظلال الباردة لا ترضيك ، فقم بإعطاء الأفضلية للألوان التيراكوتا والزيتون والأحمر والوردي والأصفر العميق “المشمس”.
  • يجب أن يكون التشطيب والأثاث والإكسسوارات مصنوعًا حصريًا من مواد طبيعية وموثوقة: الخشب والحديد المطاوع والزجاج والحجر. يجب تخفيف نغماتها الطبيعية والرائعة بالمنسوجات الزاهية: الوسائد والسجاد والفراش..
  • يسمح التصميم الداخلي على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​بأرضيات بلاط السيراميك التي يمكن “عزلها” بسجادة ناعمة. من الممكن أيضًا تغطيتها بالخشب المقلد أو الألواح الخشنة المبيضة.
  • لتخفيف وزن الأثاث ، تُعطى الميزة للستائر المصنوعة من القماش الخفيف والمتجدد الهواء. يُسمح بنمط أنيق على الستائر. من المستحيل بشكل قاطع استخدام الستائر مع لامبريكين وشرابات وستائر. ستصبح الكورنيش المزورة زخرفة سرية.
  • يجب أن يكون السقف مرتفعًا. تتكون لوحة الألوان المثالية من ظل رملي غير لامع ، بيج ، حليبي. تم تزيين الأسقف الأصلية بعوارض خشبية ضخمة..
  • ورق الجدران وألواح الجدران ليست نموذجية للمنازل على الساحل الجنوبي. يكفي الجص وطلاء الجدران بظل فاتح..
  • عند اختيار الملحقات ، تذكر أنها يجب أن تكون عملية ، وإلا فإنك تخاطر بإثقال كاهل الأجزاء الداخلية بتفاصيل غير ضرورية. الشقة على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​لا تتسامح مع الفائض. السمة المميزة لهذا النمط هي جماله المتواضع ووظائفه واختصاره. تذكر أن الطغيان والرفاهية أمران غريبان تمامًا عنه..
  • يمكنك التعبير عن إبداعك في ديكور المنزل من خلال أنسجة الجدران المفصلة وتنجيد الأثاث. العثور على المواد التي يمكنك من خلالها تجسيد هذه الفكرة ليس بالأمر الصعب. هناك مجموعة واسعة من مجموعات الطلاء والزينة للبيع.
  • يبدو تصميم الشقة بأسلوب البحر الأبيض المتوسط ​​أكثر اكتمالا إذا كانت هناك عناصر فسيفساء فيها. سيتطلب ذلك بلاط سيراميك ناعمًا أو مكسورًا أو مجموعة من المرايا. يمكنك مقابلة الفسيفساء داخل المنزل وخارجه ، وكذلك في المطبخ ، في منطقة المسبح وفي الممر. إذا كنت ترغب في إضافة القليل من المرح إلى الغرفة ، فيمكنك استخدامه في أي مكان في شقتك أو منزلك. على سبيل المثال ، عند تزيين ساحة المطبخ.

شقة على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​- صورة

مطبخ على طراز البحر الأبيض المتوسط: ما يجب مراعاته عند التصميم

المطبخ أو غرفة المعيشة في المطبخ في هذا الجزء الداخلي عبارة عن كوكتيل لذيذ من التقاليد الثقافية لبلدان الجنوب. هل تريد تجسيد فكرة الراحة والضيافة والراحة؟ ستوفر لك المأكولات على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​مجموعة متنوعة وظيفية. يمكن أن يتضمن التصميم العديد من العناصر. لكن هذا لا يعني على الإطلاق أن الغرفة يجب أن تكون مشبعة بالتفاصيل. اختر أي مجموعة: من الألوان المشمسة إلى الظلال الرملية الباهتة. كل شيء مقيد فقط بخيالك وميزانيتك. 

مطبخ على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​- صور

أثاث

أثاث المطبخ على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​الصورة

الجدران

ورق الجدران والألواح في المطبخ نادرة في هذا التصميم. كقاعدة عامة ، الجدران مغطاة بالبلاط أو الحجر. يمكن وضع البلاط المصمم على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​بنمط من الفسيفساء. فيما يتعلق باختيار الألوان ، فإن أكثر الألوان شيوعًا هي درجات اللون الأصفر الغنية ، والقشدة الناعمة ، والرملية ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من البقع ذات الألوان “المشمسة”. يمكن أيضًا تصميم المطبخ بمجموعة متنوعة من الألوان الدافئة ، مما يجعله أكثر راحة في الشتاء..

 

أرضية

أما بالنسبة للأرضية ، فغالباً ما تكون مغطاة ببلاط السيراميك بألوان متناغمة مع الجدران والسقف. إذا شعرت أن الأرضية الخزفية باردة ، فضع بساطًا ناعمًا.

سقف

تعتبر العوارض الخشبية الصلبة باللون الرمادي والبني الداكن ميزة شائعة في السقف. إنها مثالية للمطبخ الواسع. في الشقة ، سيكون من الأفضل طلاء السقف بطلاء بيج غير لامع.

سقف خشبي - صور

يتميز المطبخ المصمم على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​بمنطقة كبيرة لتناول الطعام. في هذه الحالة ، يمكن فصل منطقة الطهي ومنطقة تناول الطعام عن طريق سطح عمل إضافي أو طاولة بار.

غرفة نوم على طراز البحر الأبيض المتوسط: الدوافع الأساسية

البدء بغرفة نوم على طراز البحر الأبيض المتوسط؟ أولاً ، حدد دوافع الدولة التي تريد اتباعها. ملون إسباني أم يوناني أزرق وأبيض؟ أو ربما إيطالي أكثر تحفظًا؟ فيما يلي بعض الخيارات الأكثر شيوعًا..

غرفة نوم على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​- صور

إيطالي متوسطي

يتميز هذا النمط بدوافع ريفية قاسية. يتم تحقيق سحر العالم القديم من خلال الأرضيات المظلمة والأثاث الضخم الفخم والأسقف ذات العوارض الخشبية. غالبًا ما يتم استخدام مزيج جريء من اللون البرتقالي والأحمر النابض بالحياة عند اختيار الفراش. تعمل الألوان الترابية والمحايدة كخلفية للإكسسوارات النابضة بالحياة. يمكن أن يشمل الطراز المتوسطي في داخل غرفة النوم أيضًا نسيج الجص الفينيسي.

غرفة نوم إيطالية على البحر الأبيض المتوسط ​​- صور

اليونانية المتوسطية

يمكن تمييز التأثيرات اليونانية في الداخل بسهولة من خلال درجات الأزرق الداكن والفيروز التي تنقل ألوان البحر. غالبًا ما يتم دمج لوحة الألوان البحرية هذه مع الجص الأبيض الناصع والأرضيات المبيضة. تعمل الجدران البيضاء بشكل جيد مع التصاميم اليونانية الأصيلة على السقف والفراش. يمكن تسمية هذا الاختيار بأمان بكل من التقليدية والحديثة..

غرفة داخلية يونانية على طراز البحر الأبيض المتوسط

تصميم متعدد الاستخدامات

تصميم غرفة نوم البحر الأبيض المتوسط ​​مثالي لمثل هذه المساحة بسبب ديكورها الدافئ والجذاب الذي يجمع بين الخيارات الكلاسيكية والحديثة وغير التقليدية. لذلك ، يبدو السرير المزخرف بأربعة أبراج فاخرًا مع مصابيح الطاولة الحديثة ، والفراش ، وستائر النوافذ الرقيقة..

غرفة معيشة على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​ومميزاتها

لون

بادئ ذي بدء ، يجب عليك اختيار اللوحة المناسبة ، ولكن عليك أولاً تحديد الاتجاه الذي سيكون حاسمًا. إذا اخترت الإيطالية ، فامنح الأفضلية لظلال الأرض: من الرمادي والرمل إلى الأصفر والطين. في حالة الاتجاه اليوناني ، سيكون الخيار المثالي هو الأبيض والأزرق والزيتون والطين الفاتح..

أثاث

بغض النظر عن التركيز الأسلوبي لغرفة المعيشة ، اختر قطع الأثاث الخشبية. للتعبير عن ثراء الجماليات الإيطالية ، قم بشراء أثاث بعناصر رشيقة من الحديد المطاوع. يشتمل الجزء الداخلي لغرفة المعيشة عادةً على أريكة منخفضة أو كرسيين بذراعين أو طاولة قهوة أو خزانة كتب أو وحدة رفوف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع خزانة ذات أدراج. ضع المصابيح والكراسي العالية للزينة.

إن ملء غرفة المعيشة بأثاث خشبي بسيط “ريفي” يتماشى تمامًا مع الروح اليونانية. يمكن أيضًا استخدام الكراسي والوسائد المصنوعة من الخيزران ذات الأغطية القطنية والرؤوس. في هذه الحالة ، يجب ترتيب الأثاث بحيث توجد مساحة كافية للحركة المريحة..

أرضية

كما هو الحال في غرفة النوم ، عادةً ما تكون الأرضية مبلطة بالبلاط الخزفي أو الحجر الطبيعي أو الألواح الخشبية المطلية أو الصفائح الخام..

الجدران والسقف

لتلبية متطلبات النمط في داخل غرفة المعيشة ، يجب استبعاد أي معالجة للجدران ، باستثناء الجص المنقوش والتلطيخ في الظل غير اللامع. تم اختيار عوارض خشبية خشنة على السقف – عنصر ديكور مميز للتصميم الأصلي – لتتناسب مع فتحات النوافذ والأبواب. تحتاج إلى شراء ثريا بتفاصيل مزورة فقط إذا قمت بإعادة إنشاء الطراز الإيطالي في غرفة المعيشة..

ديكور

هل انتهيت من أعمال التجديد؟ حان الوقت لبدء التزيين. هو الذي سيخلق الراحة في غرفة المعيشة الخاصة بك. لذلك ، لا تتردد في شراء السيراميك المزخرف: الأواني ، واللوحات الزخرفية ، والأمفورا. ستضفي الشمعدانات والمصابيح النحاسية المطروقة على غرفة معيشتك سحرًا خاصًا من الراحة. أيضًا ، لا تنس الوسائد ذات الألوان الزاهية والسجاد الناعم..

حمام على طراز البحر الأبيض المتوسط: تفاصيل التصميم

من السهل جدًا التعرف على الحمام ذي الطراز الجنوبي بفضل ديكوره الأصلي. في هذه الحالة ، يُنصح بالتخلي عن الحمام الضخم. استبدلها بمقصورة دش أو حمام أنيق مستدير.

المواد الطبيعية موجودة هنا في كل شيء ، من مواد التشطيب إلى ملحقات الحمام. يكتمل التصميم الداخلي للحمام بشكل مثالي بزخارف نباتية ، فضلاً عن مرآة عتيقة أو أمفورا. يمكن تزيين الجدران والسقوف بخطوط عتيقة أو رومانية.

بالنسبة للجدران ، يوصى باستخدام البلاط بألوان تقليدية لحل التصميم هذا. يُنصح بتجهيز أغطية الأرضيات (المصنوعة من الخشب أو بلاط السيراميك) بالتدفئة. يجمع الحمام المثالي بين الطبيعة والأناقة مع الحد الأدنى من الديكور.

أثاث مصنوع من مواد طبيعية على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​- صورة

منزل على طراز البحر الأبيض المتوسط: منظر خارجي

لا يوجد تصميم آخر يمكنه أن ينقل بشكل أفضل السحر الكلاسيكي وجمال ساحل البحر الأبيض المتوسط. هذا الحل هو أحد أكثر الحلول شعبية في العالم. السؤال هو كيف يمكنك نقل فكرته بنجاح في منزلك.?

منزل ريفي على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​- صور

إذا كان منزلك لا يزال قيد الإنشاء ، فمن الأفضل اختيار الشكل المقوس للنوافذ والأبواب. باستخدام هذا الحل ، ستتمكن من تحقيق انتقال سلس بين الأماكن المغلقة والمفتوحة. بعد كل شيء ، يرتبط التصميم الداخلي للمنزل المصمم على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​ارتباطًا وثيقًا بمظهره الخارجي..

منزل على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​- صور

يجب إيلاء اهتمام خاص للشرفة والسلالم وشرفات المراقبة والباحات المطلوبة. يمكنك أن تبدأ بسياج أنيق من الحديد المطاوع ، ويكمل السطح الخارجي بنافورة أو حمام سباحة. أيضًا ، يستخدم سكان المناطق الجنوبية على نطاق واسع العناصر المزورة في التصميم الخارجي للمنزل ، بحيث تتداخل مع نفس العناصر داخل المنزل. لا تنس أن أسلوب البحر الأبيض المتوسط ​​للمنزل غني بالخضرة. مع حل التصميم الجنوبي هذا في الخارج ، يمكنك بسهولة خلق جو منزل على الساحل..

نعرض القيام بجولة افتراضية في فيلتين جميلتين مزينتين بأسلوب البحر الأبيض المتوسط: شاهد أيضًا قصصنا عن المنازل بهذا النمط: – طراز البحر الأبيض المتوسط: منظر من إيبيزا – منزل حجري من القرن الخامس عشر في دوبروفنيك – قصر فاخر على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​في كاليفورنيا