الطراز الاسكندنافي في الداخل: تصميم ذو طابع شمالي

النمط الاسكندنافي هو تصميم بألوان الأبيض والبيج والباستيل ، والذي يتميز بأربعة مكونات رئيسية: البساطة والتطبيق العملي والخطوط الصارمة والأناقة المقيدة. مزيج من الأساليب من الدول الاسكندنافية ولدت مساحة منزلية مليئة بالنظافة والضوء والأثاث والديكور المصنوع من مواد طبيعية ولوحة ألوان فاتحة. ونتيجة لذلك ، كان هناك شعور بالوحدة المطلقة مع الطبيعة. تم إحياء الأسلوب في عام 1990 ، عندما بدأ المصممون في استخدام كل عنصر من عناصر الديكور بجرأة كجزء لا يتجزأ من الداخل..

النمط الاسكندنافي في الداخل - الصورة

كيف نشأ النمط الداخلي الاسكندنافي؟ نشأت من الظروف الطبيعية القاسية في شمال أوروبا ، حيث يوجد شتاء طويل وقليل من ضوء النهار. يقضي الناس معظم العام في الداخل ، وغالبًا ما تحتاج المنازل الضيقة إلى الإضاءة والمساحة والراحة. لهذا السبب تهيمن عليه الحاجة إلى مصادر الضوء والتطبيق العملي وإيجاد الأشياء في المجال العام. هذه هي الطريقة التي حصلنا بها على تصميم يجمع بثقة بين الجمال والوظيفة..

الداخلية الاسكندنافية - الصورة

المحتوى:

تصميم شقة على الطراز الاسكندنافي: سمات مميزة للجماليات الشمالية

هل ترغب في تحويل مساحة شقتك إلى مساحة أنيقة وعملية وفي نفس الوقت مريحة؟ إذن الشقة ذات الطراز الاسكندنافي هي القرار الصحيح. فيما يلي بعض القواعد الأساسية التي يجب اتباعها عند اختيار عناصر للزينة:

  • دع في ضوء النهار ، استخدم المرايا والأسطح العاكسة ؛
  • اختر ظلال بيضاء وخفيفة مبهرة – عاجي ، بيج ، بني فاتح ، حليبي ، كريم ؛
  • تخلص من التركيبات المعقدة وقطع الأثاث الضخمة. يجب أن يكون الأثاث بسيطًا ومباشرًا ؛
  • شراء أثاث مصنوع من الخشب الطبيعي بظلال فاتحة ؛
  • ركز على واحد أو اثنين من الملحقات الساطعة ؛
  • نحن بحاجة إلى شكل مبسط “مبسط” من الأثاث المدمج ؛
  • كل عنصر هو جزء لا يتجزأ من الداخل ، لذلك لا تعرض سوى الأشياء الجميلة ؛
  • اصنع جوًا مريحًا مع العناصر المريحة مثل وسائد الأريكة الفاتنة والسجاد الناعم.

غرفة على الطراز الاسكندنافي - الصورة

غرفة على الطراز الاسكندنافي الداخلي - الصورة

لوحة

لا تتردد في اختيار أخف ظل للضوء الأبيض ، وكذلك النغمات الصامتة. تضفي الألوان الهادئة مثل البيج والحليب والعاج جنبًا إلى جنب مع الأبيض مزيدًا من الضوء على الغرفة ، حتى في أكثر الأيام غائمًا.

ما هو اللون الأبيض الجيد للداخلية الاسكندنافية؟ الأبيض عبارة عن لوحة فارغة أو خلفية يمكنك اللعب عليها باستخدام أنظمة الألوان – من ألوان الباستيل الناعمة إلى اللمسات السوداء الساطعة. وتجدر الإشارة إلى أن اللون الأبيض البارد أكثر ملاءمة للغرف التي تواجه الجنوب ، لأنها تتلقى مزيدًا من الضوء والحرارة. تعتبر درجات اللون الأبيض الأكثر دفئًا مثالية للغرف التي تواجه الشمال. بالإضافة إلى ذلك ، سيجعل اللون الأبيض بصريًا أي غرفة أكثر اتساعًا مما هي عليه في الواقع..

غرفة المطبخ وتناول الطعام على الطراز الاسكندنافي - الصورة

هل تجد نغمات البيج مملة؟ لا تعني ميزة النغمات المهدئة والناعمة أن التصميم الاسكندنافي يخلو من الطاقة والديناميكيات. على العكس من ذلك ، ستضيف اللمسات المشرقة الموضوعة جيدًا مثل السيراميك والسجاد ووسائد الأرائك بألوان زاهية جاذبية إلى غرفتك. عادة ما يتم اختيار الألوان المتناثرة مثل الرمادي والأسود والأحمر والأصفر لتندمج مع الأبيض..

غرفة باللون الرمادي والبيج - الصورة

أرضية

الطبيعة في المنزل هي مبدأ يلتزم به الإسكندنافيون. هذا هو السبب في أن الخشب يسود في منازلهم باعتباره المادة الرئيسية. المفضلة هي الأثاث والأرضيات المصنوعة من خشب الصنوبر والزان والدردار بألوان فاتحة ، والتي تتناسب تمامًا مع فكرة “الأسلوب حول الطبيعة”. تم وضع الأرضيات الخشبية في جميع الغرف ما عدا الحمام. السجاد على الأرض اختياري ، ولكن إذا كنت لا تستطيع تخيل تصميم داخلي على الطراز الاسكندنافي بدون سجادة ، فاختره بألوان فاتحة وبيج أو خفف من الداخل بسجادة صغيرة مشرقة. ومن المألوف أيضًا الأرضيات المصنوعة من الألواح التي تم تشطيبها بشكل عرضي والتي يمكن طلاؤها باللون الأبيض..

أثاث على الطراز الاسكندنافي

اختر الخزائن والأسرة والطاولات والكراسي المصنوعة من الخشب الطبيعي أو الأثاث المطلي باللون الأبيض – الخزائن وأرفف الكتب والطاولات. في هذه الحالة ، يجب أن يكون تصميم الأثاث بدون عناصر زخرفية غير ضرورية. على سبيل المثال ، ستعمل الأريكة ذات الإطار الخشبي والوسائد الكبيرة باللونين الأبيض والرمادي وطاولة القهوة المصنوعة من الخشب. يبدو الأثاث ذو الأرجل الخشبية المفتوحة مفيدًا أيضًا..

أثاث على الطراز الاسكندنافي - صور

ستائر

النمط الاسكندنافي في داخل الشقة والستائر الضخمة السميكة أشياء غير متوافقة. ما نسيج الستارة المناسب للدوافع الشمالية؟ الستائر الخفيفة المصنوعة من القماش الطبيعي مثالية: حرير شفاف وخفيف ، شيفون ، أرقى أنواع الكتان ، موسلين أو شبكة. تجاهل الخيارات مع الكشكشة والرتوش والأقواس ، وكذلك الستائر ذات لمعان. خيار رائع – قطع طويلة من القماش الأبيض متجدد الهواء.

ما هو طول الستائر التي تفضلها؟ يمكن أن تكون ستائر بطول الأرض مع حلقات كبيرة أو ثقوب ، جيدة التهوية وخفيفة الوزن ، وكذلك ستائر خفيفة. يمكنك أيضًا استخدام الستائر العاتمة والستائر الدوارة. القاعدة الرئيسية هي أن الستائر يجب أن تكون بسيطة ومتوافقة مع نغمة الموقف وتؤدي وظيفتها الرئيسية..

خيارات تصميم الجدار

ضوء

تعتبر مصابيح الثريات والشمعدانات والمرايا والشموع رفقاء لا يتجزأ من غرفة المعيشة والمطبخ على الطراز الاسكندنافي وكذلك غرفة النوم. لا يمكنك الاستغناء عن النوافذ ذات الأبعاد في هذه الغرف. ببساطة ، كلما زاد عدد العواكس ومصادر الضوء ، كان نقل الفكرة أفضل. تعلق أهمية كبيرة على المرايا الموضوعة بشكل استراتيجي لتوسيع المساحة وتعكس الضوء المحيط. الأثاث المصقول يعمل أيضًا على تشتيت الضوء بشكل إيجابي. سوف تتناسب بشكل مثالي مع الثريا مع الشموع ، باعتبارها المصدر الرئيسي للضوء الاصطناعي ، وكذلك المصابيح الكهربائية ذات الخطوط والأشكال البسيطة التي تضيء الغرفة ولا تعطيها تأثير الفوضى..

كيفية اختيار الديكور لمثل هذه الشقة?

زين الجدران بلوحات على الطراز الاسكندنافي أو صور الطبيعة الاسكندنافية. يمكن أن تكون هذه صورًا لمضايق نرويجية وشلالات في أيسلندا وغزلان وكركدن. أدخل الصور في إطارات خشبية خشنة للحصول على دافع كامل. ضع المرايا وتزيين الستائر بشريط غير ظاهر ، كما يمكنك تقسيم الغرفة بجدار مزدوج الجوانب. وتجدر الإشارة إلى أن المنسوجات التقليدية من القطن الطبيعي. للتعبير عن الأصالة ، انظر إلى الأقمشة المنقوشة ، خاصة تركيبات الأبيض والأحمر والأبيض والأزرق..

خيارات التصميم: مطبخ على الطراز الاسكندنافي

إذا كان لديك مطبخ صغير للغاية وتحتاج إلى استخدام كل شبر ، فإن النمط الاسكندنافي في داخل المطبخ سيكون أفضل مساعد لك. أكبر ميزة هي أن هذا التصميم الخفيف والمتجدد الهواء قادر على “توسيع” أكثر المطابخ ضيقة ، على الرغم من مقتضياتها وضبط النفس.

مطبخ على الطراز الاسكندنافي - الصورة

بالإضافة إلى اللون الأبيض الرئيسي ، فإن الظلال الأكثر شيوعًا للمطبخ هي تلك التي يمكن أن تتغير نغماتها حسب الإضاءة (العاج ، الحليب ، الكريم). على هذه الخلفية ، ستبدو أواني المطبخ ذات الأنماط الزهرية رائعة ، بالإضافة إلى ظلال خضراء وصفراء زاهية وخطوط هندسية..

مطبخ داخلي على الطراز الاسكندنافي - صورة

لا شيء أكثر – هذه هي القاعدة الرئيسية لتصميم المطبخ على الطراز الاسكندنافي. تشكل خزانات الحائط المعيارية ، والأرفف المعلقة الأنيقة التي لا تشوبها شائبة ، وأسطح المطبخ المريحة التي تشتمل على عناصر زجاجية وخشبية ومعدنية العمود الفقري لهذا التصميم. غالبًا ما تكون الأرفف العلوية مفتوحة ، مما يترك ملحقات المطبخ مفتوحة للعين. في الزوايا ، يمكنك وضع الخزانات وحالات القلم بسطح أملس وبدون تركيبات غير ضرورية. في وسط التكوين الداخلي للمطبخ ، يمكن أن يكون هناك طاولة صغيرة ومنضدة بار وكراسي من طراز واحد أو طراز مختلف ، بالإضافة إلى أشياء ذات لمسة ريفية – كراسي خوص خشنة أو حتى أثاث حديقة.

غرفة نوم على الطراز الاسكندنافي

جو غرفة النوم متجدد الهواء ومشرق في نفس الوقت ، ولكن يبعث على الاسترخاء ، يهيئ الاسترخاء المثالي. في نفس الوقت ، الغرفة بيضاء بالكامل – نظام ألوان اختياري. بالنسبة لغرفة النوم ، فإن مجموعة الألوان الغنية على شكل ورق حائط على رأس السرير ، والفراش ، والمصابيح ، واللوحات ، والإكسسوارات الزاهية مثالية. عادةً ما يشتمل التصميم الداخلي لغرفة النوم على الطراز الاسكندنافي على سرير عريض وطاولات بجانب السرير ومصابيح أرضية ومصابيح وخزائن ملابس..

غرفة نوم داخلية - صور

في غرفة النوم ، يمكنك التركيز على الحائط على رأس السرير أو على الحائط بشكل عمودي عليه. لهذا ، يستخدمون تقليديًا ورق الحائط بنمط متباين أو يزينون جدارًا مخصصًا بالرسومات أو الملصقات أو الصور الفوتوغرافية. في غرفة النوم ، يُسمح بالتزيين بأي عناصر – الوسائد والحرف اليدوية وأغطية الأسرة المزخرفة والنباتات الكبيرة في الأواني. يمكن تصميم غرفة النوم باستخدام خلفية الصورة.

غرفة المعيشة على الطراز الاسكندنافي

عند تنفيذ هذا التصميم في غرفة المعيشة ، يجب أن تأخذ في الاعتبار ميزات الغرفة ، وهي وجود نوافذ ضخمة وسقوف عالية. يعد اختيار لوحة الألوان أمرًا تقليديًا لهذا النمط: ظلال ناعمة من الأبيض والحليب والعاج والكريمة المخفوقة. غالبًا ما يتم دمجها مع ظلال رمادية وبنية وزرقاء شاحبة تزين إطارات النوافذ وسطح الموقد..

غرفة المعيشة على الطراز الاسكندنافي

لإعادة تصميم غرفة المعيشة بأسلوب إسكندنافي ، تحتاج إلى اختيار الأثاث بشكل منطقي. لا يوجد مكان للخزائن الضخمة والعناصر المعقدة – فقط الوظائف. بالنسبة لغرفة المعيشة ، يمكنك إنشاء تركيبة أثاث من مزيج من أنسجة من الزجاج والمعدن والخشب. عادة ما يتم عرض محتويات الأرفف ، وتوازن الأرفف نفسها تمامًا مع غرفة المعيشة إذا كانت هناك عناصر غير متماثلة فيها. لا يمكن تمثيل المنطقة المنجدة إلا بأريكة. من المهم أيضًا أن يكون لديك لهجة لونية واحدة أو اثنتين..

غرفة المعيشة الداخلية على الطراز الاسكندنافي - الصورة

حمام على الطراز الاسكندنافي

الأقل أفضل من الأكثر – المبدأ الأساسي الذي يجب اتباعه عند تزيين الحمام الاسكندنافي. حافظ على كمية السباكة التي تحتاجها إلى الحد الأدنى. سيكون الحمام أو الدش ومغسلة ومرحاض كافيين. تعتبر السباكة باللون الأبيض المبهر مع الصنابير المعدنية المصقولة مثالية للتكنولوجيا الفائقة. يمكن استكمالها بأسطح عاكسة ومرايا على الجدران والأرفف. يصبح الحمام مريحًا للغاية بفضل الأثاث المصنوع من الخشب الطبيعي أو الحجر. أكمل غرفتك بإكسسوارات حمام نابضة بالحياة.

حضانة على الطراز الاسكندنافي

ستبدو غرفة الأطفال المصممة جيدًا على الطراز الاسكندنافي أخف وزنا وأكثر اتساعًا. قم بطلاء الجدران باللون الأبيض أو استخدم اللوح الخشبي البني الفاتح لإضافة إحساس بالدفء والمساحة ، كما يعمل كخلفية لهجاتك الجريئة. يمكنك أيضًا تجربة شارات الفينيل الملونة وتمديد واحد أو أكثر من أضواء السلسلة بجرأة على طول الجدار أو السقف. بالإضافة إلى ذلك ، هناك دائمًا مساحة لمصباح طفل على شكل حيوان..

مدخل على الطراز الاسكندنافي

يتضمن المدخل أو الممر على الطراز الاسكندنافي في البداية مساحة كبيرة وحدًا أدنى من الأثاث: علاقة ملابس وسلة خوص لتخزين الأحذية وحامل مظلة عند مدخل الغرفة. في منطقة الصالة ، يمكنك وضع مقعد أو أريكة ، وكذلك وضع سجادة صغيرة وتزيين الجدران بالصور الفوتوغرافية بالأبيض والأسود. المصباح المقتضب سيكون كافيًا للإضاءة. السمة الرئيسية هي الحفاظ على توازن النغمات الهادئة في تصميم الجدران والأرضيات ، والتي تخففها بإكسسوارات مشرقة..

منزل على الطراز الاسكندنافي

يتضمن الطراز الاسكندنافي للمنزل استخدام وفرة من المواد الطبيعية ومجموعة متنوعة من مصادر الضوء. والنتيجة هي مساحة عملية مليئة بخطوط بسيطة مع القليل من الزخرفة. يمكنك بسهولة التعرف على مثل هذا المنزل ، حيث أن السمة المميزة له هي النوافذ الضخمة التي يمكن من خلالها رؤية الجزء الداخلي للمنزل ، والأبواب الزجاجية جنبًا إلى جنب مع الكسوة الخشبية..

واجهة المنزل والمنزل الريفي على الطراز الاسكندنافي مصنوعة أساسًا من الخشب ، وهو أكثر مواد التشطيب الطبيعية موثوقية. في معظم الحالات ، يختارون البطانة الخشبية ، وهي مادة صديقة للبيئة تحتفظ بشكل فعال بالحرارة داخل المنزل. كما تحظى الألواح الحرارية والمنازل السكنية بشعبية كبيرة ، مما يمنح أقصى قدر من التفرد الخارجي..

منزل ريفي إسكندنافي - صور

ما لون البطانة التي تفضلها؟ يمكن أن تكون حلولًا جريئة ، مثل مزيج من الألوان الفاتحة للواجهة مع ظلال داكنة لإطارات النوافذ والأبواب. هذا التباين مفيد بشكل خاص في الشتاء الثلجي. توجد أيضًا منازل بيضاء تمامًا ، بدون أي تلميح من الكسوة ، مطلية ببساطة بطلاء الواجهة. اللون الخارجي أبيض مع فتحات أبواب ونوافذ داكنة. إذا كان المنزل بالكامل من نغمات الخشب الداكن ، فهناك بالتأكيد نوافذ بانورامية ضخمة. عادة ما يكون السقف الجملون ، وتستخدم مساحات العلية كمكتب أو غرفة نوم.

يتميز الطراز الاسكندنافي في داخل المنزل الريفي بالشدة والوظيفة في التصميم ، سواء بالنسبة للديكور الداخلي أو الخارجي. حد أدنى من الزخارف عند الانتهاء – وستحصل على كوخ مثالي لحياة الضواحي والقطاع الخاص في مدينة كبيرة. إذا كنت تحب هذه الراحة “الصارمة” ، فاختر التصميم الدنماركي ، لأنه لن يخرج عن الموضة أبدًا..

منزل جديد – فلسفة جديدة

فلسفة Hygge (الدنماركية “الراحة”) هي المكون السري في التصميم الداخلي الفنلندي. يعني الاستمتاع بمتع الحياة البسيطة يومًا بعد يوم – سواء كان ذلك فنجانًا من القهوة في بيئة منزلية مريحة ، أو التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة ، أو قضاء الوقت بمفردك مع نفسك. من منا لا يرغب في خلق جو ترحيبي وممتع في المنزل لقضاء وقت ممتع؟ مهما كان الطقس خارج النافذة ، هناك دائمًا وقت لجلب جزيء من Hygge إلى منزلك..

وإليك كيف تبدو حية – نقدم العديد من مراجعات الفيديو الجميلة للتصميمات الداخلية الاسكندنافية:

شاهد صور بعض الشقق الحقيقية ذات الطراز الاسكندنافي:

– شقة بيضاء ساحرة في ستوكهولم

– تصميم داخلي جميل بمدينة جوتنبرج

– أعمال المصور الإسكندنافي راجنار أومارسون

– شقة أنيقة بتصميم غير عادي في ستوكهولم