أسلوب فن الآرت نوفو في الداخل: الميزات والخصائص

أسلوب فن الآرت نوفو هو تصميم في الأثاث والديكور تسود فيه المواد الطبيعية والألوان الطبيعية “الرمادية” والخطوط المستديرة الناعمة. يتميز حل التصميم في هذا الاتجاه بزخارف نباتية واضحة. من الصعب جدًا إعادة إنشاء فكرة الإحالة بنسبة مائة بالمائة بميزانية محدودة. عند اتخاذ القرار بشأن الحديث أو الفن الحديث ، ستحصل على عمل فني حقيقي.

أسلوب الفن الحديث في الداخل - الصورة

المحتوى:

صور - داخل الشقة على طراز فن الآرت نوفو

فن الآرت نوفو الحديث في الداخل من المنزل والشقة

كثير من الناس يخلطون بين الفن الحديث الكلاسيكي في الداخل والأسلوب الحديث (المعاصر). في الواقع ، فن الآرت نوفو ، كإتجاه في التصميم ، قديم جدًا. بدأت في أواخر القرن التاسع عشر. نشأ فن الآرت نوفو في العمارة الألمانية والاسكندنافية ، وهو بسيط ولا مثيل له. أسلوبه مثالي للشقق غير القياسية ، وشقق الاستوديو ، وسيكون أيضًا خيارًا مثاليًا عند تزيين منزل ريفي.

يمكن وصف التصميم الداخلي للفن الحديث على النحو التالي: الشكل يتبع الوظيفة. بمعنى آخر ، يجب أن يكون للأثاث والديكور غرض وظيفي في المقام الأول. ما هو خيار التصميم الأفضل للاختيار؟ يمكنك إعطاء الأفضلية لأحد الحلول:

فن الآرت نوفو الحديث في داخل المنزل والشقة - الصورة

قد يطلق على الفن الحديث الحديث الفن. دعنا نلقي نظرة فاحصة على ميزاته الرئيسية:

  • عناصر خشبية ذات هيكل مرئي بوضوح. يستخدم الخشب في كسوة الأرضيات والسقوف وفتحات النوافذ والأبواب ، ويوصى باستخدام الأثاث المصنوع من الخشب الصلب. يمكن أن تحتوي الإطارات الخشبية أيضًا على مصابيح أرضية وتركيبات إضاءة أخرى..
  • عند اختيار الديكور والأثاث ، يجب أن نتذكر أن التصميم يميل نحو الخطوط الناعمة والمتدفقة ونقص التناسق. يجب أن تتوازن الخطوط بسلاسة وتتدفق بلطف من واحد إلى واحد ، كما لو كان يقلد الزخارف النباتية.
  • الحداثة في الداخل هي تصميم تركت الطبيعة نفسها بصمة عليه. لذلك ، أصبح موضوع الأزهار والحلي الحيوانية ذات أهمية هائلة فيه. يمكن اختيار الديكور بهذه الروح وفقًا لذوقك الخاص أو يمكنك طلب الديكور الأصلي..
  • وجود العناصر الزجاجية إلزامي. يمكنك تزيين النوافذ بالفسيفساء ، وتطبيق تقنيات الزجاج الملون لتزيين الأسقف والأبواب والفواصل والمصابيح. ستصبح غرفتك أكثر راحة مع أنماط الأزهار.
  • على عكس الزجاج ، يعد المعدن عنصرًا إضافيًا وليس عنصرًا إلزاميًا ويستخدم فقط كزخرفة. للتوافق مع التصميم ، من المستحسن أن تكرر العناصر المعدنية موضوع الأزهار قدر الإمكان..
  • يتضمن التصميم الداخلي على طراز فن الآرت نوفو استخدام كمية محدودة من المنسوجات ولأغراض وظيفية فقط (الستائر وتنجيد الأثاث والوسائد).
  • تخلق النوافذ تركيبة متماسكة مع باقي الغرفة. يمكن أن تكون على شكل قوس وتكون بالضرورة كبيرة. يمكنك تزيينها بفسيفساء بزخارف نباتية..
  • ورق جدران على طراز فن الآرت نوفو – ليس ورقًا أو سائلًا كحد أقصى أو غائب. يمكن استخدامها لتكسية الجدران والسقف.
  • ستكون التفاصيل الداخلية الخاصة هي الأبواب المزينة بنوافذ من الزجاج الملون مع نوافذ صغيرة على الجانبين وعلى طول القوس. باب واسع من نصفين مثالي. تتميز الحداثة في الداخل بظلال ناعمة وهادئة. تتضمن لوحة الألوان الظلال التالية: كريمي ، رملي ، لؤلؤي ، كريمي ، خوخ. هذه الألوان الناعمة غير البراقة هي الأفضل لنقل الخطوط الناعمة وتوسيع الغرفة بصريًا. كلما كان الظل الذي تختاره أكثر نعومة ، زادت دقة تحقيق الفكرة. يمكن استخدام الأحمر والأصفر والفوشي لوضع عدد صغير من عناصر اللون النشطة.
  • ستائر Art Nouveau مثبتة على أفاريز عريضة. عند اختيار نسيج لهم ، انتبه إلى الأقمشة الطبيعية الضخمة التي من شأنها أن تصبح اللمسة النهائية ، وتندمج بشكل متناغم مع الداخل ، ولكنها ليست لهجتها.
  • تميل الحداثة إلى مساحة كبيرة يمكن فيها تقسيم الغرفة بسهولة إلى مناطق باستخدام الحواجز والأرضيات بخطوط ناعمة. ستساعد الثريات على طراز فن الآرت نوفو في الإضاءة وزيادة المساحة بصريًا..
  • تم اختيار الأثاث عمليًا ومنمقًا حصريًا. المادة – خشب مع عناصر زخرفية زجاجية. يمكن للأثاث المنجد المريح أن يكمل التصميم الداخلي أيضًا. خصوصية الأثاث في هذا الاتجاه هو شكل غير تقليدي وفاخر. على سبيل المثال ، طاولة ذات قمة ضخمة على أرجل رفيعة مجعدة.
  • تشمل ميزات أسلوب Art Nouveau في الداخل كلاً من تركيبات الإضاءة العملية والزخرفية. الأول يشمل المصابيح على الأرض والجدران ، وكذلك الأضواء الكاشفة. يتم تنفيذ الوظيفة الزخرفية بواسطة عدد من الشمعدانات ومصابيح الأرضية ، وتتمثل مهمتها في تفتيح الزوايا المظلمة للغرفة. يمكن أن تكون أجهزة الإضاءة ذات شكل غير قياسي ومصنوعة من الخشب والبورسلين والزجاج الرقيق ، وكذلك تحتوي على عناصر معدنية.
  • يتميز الطراز الكلاسيكي العصري بجدران ذات ألوان ناعمة ونقص في الملمس. إذا اخترت اللون الرمادي أو الأسفلت للجدران ، فيمكن تزيينها بزخارف نباتية لتجنب الكآبة. الألواح الخشبية ذات الألوان الفاتحة مقبولة أيضًا.

تصميم شقة على طراز فن الآرت نوفو وأسلوبه

هل ترغب في أن تجمع شقتك بين الأناقة الرشيقة والراحة والرقي؟ سيساعدك أسلوب فن الآرت نوفو في داخل الشقة على خلق جو مريح بمساعدة الخطوط الناعمة والألوان المحايدة ، خاصة وأن حل التصميم هذا هو أرضية ممتازة لتجربة الديكور. القاعدة الأساسية هي أن تكون مستوحى من الطبيعة وأشكالها الزهرية وألوانها الطبيعية. التماثل غريب في هذا الاتجاه ، لذلك من المهم السعي للحصول على أشكال مقوسة واضحة في الشقة. يمكن التعبير عن ذلك في فتحات الأبواب والنوافذ المقوسة ، والزخارف الحجرية على الجدران ، وإطارها ، ويمكن استخدامها أيضًا عند تزيين السلالم وعناصرها..

لا ينبغي أن تكون أرضية Art Nouveau لهجة مشرقة في الغرفة. للقيام بذلك ، يوصى باستخدام الباركيه أو اللامينيت في لون غطاء الخشب ، والذي من شأنه أن يلعب في تناقض مشرق مع الجدران أو في وئام مع ظلال الخشب الفاتح على الجدران. كما أنه من غير المرغوب فيه استخدام بلاط السيراميك بسبب أشكاله الهندسية الصارمة..

أثاث على طراز فن الآرت نوفو

يمكن تمثيل المنطقة المنجدة في غرفة المعيشة بأريكة مصنوعة من الخشب الداكن مع تنجيد من القماش لتتناسب مع الداخل. عادة ما يتم شراء أريكة كاملة مع زوج من الكراسي بذراعين ، حيث من المهم أن يكون لكل الأثاث إطار من نفس نوع الخشب. من الممكن أيضًا استخدام خيار عملي مثل أريكة الزاوية ، ولكن يُنصح بوضع تركيبة ناعمة في وسط الغرفة على شكل “P” أو “G”. يجب أن يعتمد نظام الألوان على لون الجدران ، والتي يمكن تخفيفها بإكسسوارات ملونة. يتميز الأثاث المنجد على طراز فن الآرت نوفو بالاكتناز والأداء الوظيفي. يحتوي على مواد مثل التركيبات الخشبية والزجاجية والمعدنية..

المطبخ الحديث - الصورة

مطبخ حديث وخيارات لتصميمه

إن الالتزام بالتصميم الأصلي في هذا الاتجاه يعني في المقام الأول وجود مطبخ واسع. إذا كان لديك مطبخ صغير ، لكنك اخترت تصميم مطبخ حديث ، يمكنك إعادة تصميم النمط باستخدام عناصر زخرفية.

الجدران

يفترض الجزء الداخلي أن الجدران هي الخلفية الرئيسية. لتحقيق هذا التأثير ، يمكنك استخدام مادة غير مزخرفة أو طلاء الجدران بلون خالص. لا ينصح باستخدام ورق الحائط أو الألواح ، ويمكن تحقيق الأناقة باستخدام ورق الحائط الزجاجي غير اللامع أو بلاط السيراميك المتوسط ​​الحجم. يجب أن يكون البلاط غير منقوش ، واستخدام الجص بين اللحامات إلزامي.

أثاث

يجب أن تشكل مجموعة المطبخ جزءًا لا يتجزأ من الحائط ولها شكل هندسي بلون واحد. تقع تركيبة الأثاث في وسط المطبخ ، تقودها طاولة ضخمة بأرجل ممتدة لأعلى. يمكن أن يكون الجدول عنصرًا ملفتًا للنظر ومطابقًا للون الأرضية. الكراسي ناعمة ومنجدة بأنماط مثيرة للاهتمام. يجب أن ينقل أثاث المطبخ ميزات أسلوبية ، لذلك اختر النماذج ذات الخطوط الناعمة: عادي أو بنقوش زهرية.

ديكور

ستساعد الألوان الخاصة والأشكال المزهرة في زخرفة المطبخ على إعادة إنشاء فكرة اتجاه التصميم هذا بالكامل في مطبخك. يكفي تزيين المطبخ بتفاصيل صغيرة مثل الستائر الطويلة المستقيمة ، والمزهريات ، والزهور في وسط الطاولة ، وأدوات المطبخ الأنيقة والصينية..

تصميم على طراز فن الآرت نوفو وطوابق المطبخ - الصورة

غرفة نوم على طراز فن الآرت نوفو وتصميمها

عادةً ما يتم تمثيل التصميم الداخلي لغرفة النوم على طراز فن الآرت نوفو بزوج من الألوان الأساسية والعديد من عناصر الديكور والإضاءة الناعمة المنتشرة..

الجدران

تعتبر أعمال التجصيص وطلاء الجدران من أكثر الحلول شيوعًا. يمكنك أيضًا اختيار ورق حائط محايد بدون نقش كبير أو نقش مشرق. لا ينصح باستخدام البلاستيك عند تزيين الجدران.

أرضية

ستكون المادة المثالية لأرضية غرفة النوم عبارة عن مشمع أو صفح بلون صلب يمكن تخفيفه بالسجاد. لا ينصح باستخدام السجاد ذي الوبر السميك أو تغطية الأرضية بمواد باردة كالحجر أو السيراميك. سوف تتناسب الأرضية ذات الألوان الداكنة أو ذات تأثير التبييض تمامًا مع تصميم غرفة النوم..

أثاث

يجب أن يكون التركيز الرئيسي في غرفة النوم على سرير مع لوح أمامي خشبي فاخر. يمكنك أيضًا شراء طاولة جانبية منخفضة الأرجل وطاولة قهوة صغيرة. يوصى بشراء خزانة ملابس ضخمة واختيار الزاوية الأبعد لها ، أو شراء خزانة ملابس بأبواب زجاجية ملونة. يجب أن تكون إكسسوارات غرفة النوم متناغمة مع نغمة الجدران والأرضية. من الضروري أن يتم اختيار جميع أثاث غرف النوم بروح التبسيط..

أثاث غرفة نوم على الطراز الحديث - صور

غرفة معيشة على الطراز الحديث ومميزاتها

الجدران

يجب أن يكون لون الجدران متناغمًا مع جميع ظلال الداخل. قم بتلوينها بالتساوي بأحد الألوان الرئيسية للاتجاه ، أو ادمج عدة ألوان محايدة لإبراز جميع الأجزاء البارزة من الجدار. سيكون بديلاً للتلوين ورق حائط سائل بنمط شفاف وسري. يجب أن نتذكر أن تصميم غرفة المعيشة لا يتسامح مع ورق الحائط البلاستيكي والجص والورق ، حيث يصعب للغاية ملاءمتها لأسلوب هذا التصميم..

أرضية

للحصول على بيئة مريحة ودافئة في غرفة المعيشة ، سيكون الخيار الأفضل هو الباركيه أحادي اللون أو اللامينيت ، حيث يمكنك وضع سجادة مستطيلة واحدة أو أكثر في منطقة ناعمة. من أجل إعادة إنشاء فكرة التصميم ، من الأفضل التخلي عن بلاط السيراميك والسجاد والمشمع..

أثاث غرفة المعيشة على الطراز الحديث

تذكر أنه كلما قل الأثاث ، كان تجسيد فكرة النمط أفضل. منطقة الجلوس ممثلة بجزء ناعم مع تنجيد فى ضوء واحد. سيكون الاختيار الأمثل هو أريكة ذات إطار خشبي داكن ونسيج فاتح على المقاعد ، بالإضافة إلى كرسيين ناعمين. يمكن وضع طاولة منخفضة الارتفاع في المنتصف. من المرغوب فيه أن تكون العناصر الخشبية لكل الأثاث مصنوعة من نفس النوع من الخشب. يمكن وضع الأثاث على سجادة عادية. سيتم استكمال التصميم الداخلي لغرفة المعيشة بلمسات مشرقة على شكل إكسسوارات.

الحمام الحديث: نهج الديكور

الجدران

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى إنشاء قاعدة خلفية عن طريق طلاء الجدران بلون واحد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام بلاط السيراميك أو الجص. يتم وضع زخرفة على شكل فسيفساء على القاعدة أو يتم تطبيق نقش بطلاء أكريليك. يجب أن تختلف ألوان الخلفية والديكور بما لا يزيد عن 2-3 نغمات.

أرضية

يتم تمثيل الجزء الداخلي من الحمام على طراز فن الآرت نوفو بأرضية ذاتية التسوية بنمط معقد. يمكن أيضًا إعطاء الأفضلية للسيراميك ، حيث لا تتمتع الصفائح والمشمع عمومًا بخصائص مقاومة للحرارة. يتضمن نظام ألوان الأرضية ظلال مختلفة: من البيج الفاتح إلى الرمادي الغامق.

الداخلية الحمام الحديث - الصورة

أثاث

بالنسبة للحمام ، يجب أن تختار أثاثًا من مجموعة واحدة ، والتي قد تشمل خزانة وطاولة لإكسسوارات التجميل وكرسي بأرجل على شكل خيالي. يجب اختيار سماعة الرأس لتتناسب مع الأرضية. السباكة بروح هذا الاتجاه لها تركيبات زجاجية ومعدنية.

ديكور فن الآرت نوفو

غرف التزيين تعني وجود المنسوجات ويمكن تمثيلها بالسجاد الهندسي والستائر الفاخرة ووسائد الأرائك وتشمل أيضًا لوحات فنية على طراز فن الآرت نوفو. المجوهرات المصنوعة من الحديد المطاوع والزجاج والإكسسوارات الخشبية ذات الأشكال المعقدة تضفي سحرًا خاصًا.

الثريا أو المصباح عنصر زخرفي منفصل. ستبدو الثريا الكريستالية مع رش المعدن جميلة جدًا ، مما سيخلق الكثير من الوهج. كديكور ومصدر إضاءة منفصل ، يمكنك اختيار الشمعدانات بظلال دائرية..

ديكور حديث - صور

منزل ريفي على طراز فن الآرت نوفو

يوفر تصميم المنزل على طراز فن الآرت نوفو خطوطًا مستقيمة ونسبًا بسيطة وإضاءة طبيعية غنية. منازل الفن الحديث التي نراها اليوم هي إرث الطراز العالمي للهندسة المعمارية الذي ولد في عشرينيات القرن الماضي. يتميز هذا النمط بالبلاستيك المكرر وتناغم كل التفاصيل في مساحة المنزل. الأسطح المسطحة والضحلة ، والهياكل الزجاجية الكبيرة ، والاتصال المتناغم مع بقية المساحة المفتوحة والجدران غير المطلية في كثير من الأحيان – يمكن التعرف بسهولة على الجزء الداخلي لمنزل على طراز فن الآرت نوفو لجمالياته الفريدة..

الآن دعنا نأخذ جولة افتراضية في شقة حقيقية مصنوعة على طراز فن الآرت نوفو:

شاهد أيضًا بعض التصميمات الداخلية العصرية المريحة:

– عظمة ورشاقة فندق بيكمان بنيويورك

– شقة حديثة ومعاصرة في برشلونة