أثاث EAMES – أيقونات تصميم حقيقية

من كان يظن أن سلسلة من قطع الأثاث التي ابتكرها مصممين مبتدئين في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة ستصبح أسطورية ومبدعة حقًا في تاريخ تصميم القرن العشرين! في غرفة النوم الاحتياطية في شقتهما المستأجرة ، طور تشارلز وراي إيمز ، واحدًا تلو الآخر ، عدة نماذج من الكراسي بذراعين والكراسي ، والتي ستحمل فيما بعد اسم مبتكريها وستكون جزءًا من المجموعة الدائمة لمتحف نيويورك الحديث. فن. قصتنا عن أشهر “إيمز” اليوم.

كرسي صالة ايمز

يصف العديد من الخبراء كرسي Eames Lounge بأنه أكثر الكراسي الأسطورية والأيقونية في تاريخ الأثاث. النموذج هو نتيجة سنوات عديدة من التجارب الإبداعية والبحث عن التصميم الأمثل ، ويتضمن التصميم الأصلي قاعدة ومسند للقدمين يمكن استخدامه كمقعد كامل. حاول المبدعون في البداية أن يعززوا في أذهان المستهلكين الصورة الأكثر راحة في الجلوس على مثل هذا الكرسي – في وضع نصف جلوس مستلق. باختصار ، يعد Eames Lounge Chair تعبيرًا جديدًا عن الكلاسيكيات الحديثة ومثالًا للأناقة المحترمة ، والتي لا تزال تُنتج حتى اليوم..

Eames DSW – تم إنشاؤه في عام 1950 ، وكان هذا أول كرسي بلاستيكي يتم إنتاجه بكميات كبيرة. يتميز النموذج بحقيقة أنه يتناسب تمامًا مع التصميم الداخلي ليس فقط للمكتب أو المقهى ، ولكن أيضًا في أي مساحة معيشة. يمتلك شقيقه Eames DSR تشابهًا خارجيًا ، ولكن يتم إنتاجه بأرجل معدنية ، على عكس تلك الخشبية الموجودة في DSW. يتمتع كلا الكراسي بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يسهله أيضًا السعر المنخفض نسبيًا..

أصبح تصميم آخر للمصممين – كرسي Eames DCW – تطورًا حقيقيًا للتصميم الصناعي في القرن العشرين وهو اليوم رمز البساطة المريحة بين الأثاث العملي. تم صنع النموذج باستخدام تقنية مطورة خصيصًا لتشوه الخشب الرقائقي ، والتي أصبحت فيما بعد مستخدمة على نطاق واسع في العديد من الصناعات الأخرى ، لا سيما في الطب..

للوهلة الأولى ، قد يبدو أن كرسي Eames 117 ذو الذراعين من مجموعة Eames من الألمنيوم هو خيار مكتب بحت. لكن هذا ليس هو الحال ، حيث يزين النموذج العديد من أماكن المعيشة حول العالم وهو سمة رائعة لمنطقة العمل في المنزل. يعتبر الكرسي بذراعين أعظم رمز تصميم في القرن العشرين ويظل دائمًا في ذروة الشعبية خارج الزمن والموضة..

يمكن شراء أي من العناصر المذكورة أعلاه والعديد من خيارات الأثاث المصمم الأخرى من Scott Howard.