نمط الشاليه: رومانسية جبال الألب في شقة أو منزل ريفي

أسلوب الشاليه في الهندسة المعمارية هو اتجاه في تصميم المباني ، والذي يتميز بجو من روح البيوت الجبلية في جبال الألب ، والتي نشأ منها هذا النمط. في البداية ، كان النمط تجسيدًا لأسلوب حياة رعاة جبال الألب الذين بنوا مساكن جبلية موثوقة ودافئة. اليوم ، بفضل التقنيات المعمارية الحديثة ، يتم استخدام العناصر الداخلية لهذا الاتجاه في تصميم الأكواخ الصيفية والمنازل الريفية. لكن من الممكن إعادة إنتاجه في شقة واسعة ، من الناحية المثالية من مستويين.

شاليه داخلي - صور

يجب أن يتضمن التصميم الداخلي على طراز الشاليه ما يلي:

  • الأسطح والتشطيبات والعناصر الزخرفية المصنوعة من الخشب والحجر ؛
  • جلود ومنتجات معدنية مشغولة؛
  • أرضية خشبية غير مصبوغة
  • مزيج من البساطة والأشكال الخشنة: طاولة عالية التقنية وكرسي بذراعين وكراسي ؛
  • عوارض السقف الخشبية الصلبة.
  • المنسوجات الناعمة “المريحة” ؛
  • انتشار ضوء نقطة.

نمط الشاليه في الداخل - الصورة

المحتوى:

ما هو النمط المعماري للشاليه؟ إنه ينطوي على منزل من الخشب الخام مع أساس حجري شاهق ، وسقف الجملون المنحدر بشدة ، وشرفات واسعة مع تقليم خشبي معقد يبرز خارج المحيط ، ونوافذ واسعة. هناك الكثير من أشعة الشمس داخل هذا المنزل ، والسقوف مزينة بعوارض خشبية مكشوفة وأقواس. تم تزيين الجدران بألواح خشبية ، وتحتوي غرفة المعيشة على مدفأة ، إطارها مصنوع من الحجر الطبيعي أو الاصطناعي. يتميز الشاليه الحديث بالسمات المعمارية التالية للشكل الخارجي:

  • سقف ذو منحدر حاد وحواف متدلية ؛
  • مداخل واسعة
  • العناصر الزخرفية المصنوعة من الخشب الطبيعي ؛
  • نوافذ ضخمة.

الشاليه البيت على غرار الداخلية - الصورة

الشاليه على غرار الداخلية

عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، تصبح غرفة المعيشة في الشاليه مريحة بشكل لا يصدق. أول ما يميز الاتجاه هو الشجرة ، من الناحية المثالية مصطنعة العمر. مجموعات المواد هذه مثالية:

  • الأرضيات الخشبية والجدران والسقف.
  • الجدران الحجرية والأرضيات الخشبية والسقف ؛
  • جدران وسقف خشبي وأرضية حجرية.

يتميز طراز الشاليه في التصميم الداخلي بعنصر معماري إلزامي على شكل عوارض سقف خشبية ضخمة وعناصر إطار متداخلة يمكن تركيب الديكور عليها.

منزل على طراز الشاليه

يبدو المنزل الريفي أو المنزل الريفي فاخرًا في هذا الاتجاه. يحتوي المبنى على سقف منحدر من متر ونصف إلى مترين ، تتدلى حوافه فوق الواجهة. يحمي هيكل السقف هذا المنزل بشكل مثالي من تساقط الثلوج والرياح القوية. تمتد التراسات والشرفات المستطيلة إلى ما وراء المحيط ، وتوفر إطلالات ممتازة على قمم الجبال المحيطة ، فضلاً عن كونها منطقة للشواء. يتميز المنزل الريفي الخشبي المصمم على طراز شاليه جبال الألب بعلية وشرفة واسعة وتراس شمسي ونوافذ كبيرة. يوجد في الطابق الثاني غرف نوم وغرف ضيوف وحضانة وحمام.

منزل على طراز الشاليه - صور

ديكور المنزل على طراز الشاليه

تتكون واجهة المنزل عادة من جزأين. تقليديا ، كانت الكسوة الحجرية موجودة في الطابق الأرضي – وهي مادة كانت دائما وفيرة في المنطقة الجبلية. تم بناء الطابق العلوي من المنزل من الخشب الصنوبري. يمكن بناء منزل حديث على طراز جبال الألب من الطوب. غالبًا ما يستخدمون واجهة مُلصقة ومطلية بظل بيج محايد. تم استبدال إطارات النوافذ الخشبية الضخمة بنوافذ ذات زجاج مزدوج تقلد الخشب الطبيعي.

زخرفة غرفة على طراز الشاليه - صور

من بين الواجهات أبرزها الألمانية والاسكندنافية. خارج منازل الشاليهات الألمانية ، يمكنك غالبًا رؤية تعريشة خشبية على خلفية واجهة بيضاء. الواجهات الاسكندنافية مبنية بالكامل من الخشب ولا تحتوي على قبو.

واجهة منزل على طراز الشاليه

يمكن بناء واجهة الطابق السفلي بالطوب أو بلاط الكسوة ، وكسوة خشبية في الطوابق العليا. غالبًا ما تكون واجهة الطابق الثاني مصنوعة من الخشب أو الخشب الرقائقي. كما أنها تجمع بين كتل سيليكات الغاز في الطابق السفلي مع الأخشاب في الأجزاء العلوية. يتم استخدام الطوب أو الخرسانة أو الحجر في الخارج في الطابق السفلي من المنزل. تم تشطيب الجدران الداخلية بالجص والخشب.

واجهة منزل شاليه - صور

السقف المصمم على طراز الشاليه مغطى بمواد ضبط النوع ، غالبًا ما تكون مرنة أو بلاط سيراميك. عند التخطيط لعلية كمساحة معيشة ، يجب عليك اختيار مواد التسقيف المناسبة. يجب أن يوفروا إقامة مريحة في العلية وأن يكونوا أيضًا قويين بما يكفي لتحمل الانحدار الحاد للسقف. السقف الخزفي المائل متين ومثالي لعزل الصوت ، فضلاً عن مقاومة الصقيع ويحتفظ بأقصى درجات الحرارة.

الشاليه منزل على غرار الداخلية

تمتزج المساحات الداخلية للمنزل الريفي المصمم على طراز الشاليه مع البيئة الطبيعية المحيطة ، لذا اعتمد على النغمات الطبيعية عند اختيار الألوان الخاصة بك. يمكن أن تكون لوحة باللون البيج أو البني ، تكملها لمسات مشرقة في شكل تنجيد الأثاث. تسمح لك جماليات منزل جبال الألب بإنشاء أكثر الاتصالات غير المتوقعة. على سبيل المثال ، الكراسي عالية المنجدة وطاولة خشبية مناسبة. يمكن وضع سجادة من جلد الغنم في وسط الغرفة. ما لا يتحمله الجزء الداخلي من هذا المنزل هو أشياء فنية حديثة. يشبه منزل قرية جبال الألب المثالي ملاذًا مريحًا بجماليات الحظيرة..

شاليه داخلي - صور

يمكن أن تكون المدفأة في الشاليه إما بالداخل ، أو تقع في وسط الغرفة أو في الزاوية ، أو خارج المنزل. المواد التقليدية من الرخام أو الجرانيت ، والتي تبقى دافئة بشكل جيد. يمكن استخدامها لأغراض الديكور. سيكون الخيار الأكثر اقتصادا هو بلاط السيراميك الذي يشبه الحجر في الملمس. سيتم تزيين الموقد بعناصر مزورة ، بالإضافة إلى حامل للحطب.

أثاث على طراز الشاليه

خشب غير معالج ذو مظهر عتيق وخشن: هكذا يبدو الأثاث من هذا الطراز. الأثاث في الغالب كبير الحجم أو عتيق أو قديم بشكل مصطنع. يمكن نحت الجدران والخزائن للزينة. يحتوي المطبخ على طاولة طعام وكراسي ثقيلة. يمكن أن تحتوي غرفة المعيشة على كراسي من الخيزران وأريكة ضخمة وأثاث عالي التقنية مع ملحقات جلدية. الأثاث ، كقاعدة عامة ، ليس له ديكور ، وينبغي أن يكون تنجيد القماش بالألوان أقرب إلى التكتم وأحادي اللون. منطقة تناول الطعام ممثلة بطاولة وكراسي مصنوعة من الخشب الصلب مع نقوش أو ملحقات جلدية. الأبواب ذات طراز الشاليه ضخمة ، مزدوجة الأوراق ، بدون زجاج. من الأفضل اختيار لون يناسب الأثاث أو اختيار الظلال الداكنة.

أثاث الشاليهات - صور

مطبخ على طراز الشاليه

يتميز مطبخ الشاليه بالخشب والحجر الخام والعوارض الخشبية الضخمة والأسطح الخشبية أو الحجرية. ستضفي المدفأة سحرًا خاصًا ، بشرط أن يكون المطبخ وغرفة المعيشة متصلين في مكان واحد. لا يمكن استبدال جمال الخشب الطبيعي بالبلاستيك. لذلك ، يجب عليك اختيار أثاث بواجهات خشبية وصورة ظلية ضخمة وخشنة ، والتي تنقل بشكل مثالي بعض الجماليات “الوحشية” في داخل مطبخ على طراز الشاليه..

مطبخ على طراز الشاليه - صور

غرفة معيشة على طراز الشاليه

تم تصميم غرفة المعيشة في هذا الاتجاه بأسلوب قريب من تصميم نزل الصيد. هناك تذكارات على الجدران وجلود فاخرة على الأرض. بشكل عام ، غرفة المعيشة عبارة عن مساحة كبيرة ذات أسقف عالية ونوافذ كبيرة وعوارض وأعمدة خشبية ضخمة. يتم توفير الراحة في هذه المساحة الكبيرة من خلال الضوء المنتشر والأثاث المصنوع من المنسوجات الناعمة ، وستضيف عناصر من المعدن المطروق والتجهيزات من أفضل الأعمال رقيًا..

يحتوي الجزء الداخلي من غرفة المعيشة على طراز الشاليه على عدة مستويات من الإضاءة لقراءة مريحة والاسترخاء بشكل عام. اعتمادًا على حجم الغرفة ، يتم استخدام المصابيح المعلقة ومصابيح الأرضية ومصابيح الحائط ، ووضعها بالقرب من المدخل والنوافذ ومناطق الترفيه وفوق إطار الموقد.

شاليه في غرفة المعيشة - صور

غرفة نوم على طراز الشاليه

>تم تجهيز غرفة نوم بروح منزل جبال الألب أو منزل سويسري في العلية وفي الطوابق السفلية من المنزل. من بين أثاث غرفة النوم ، يوجد تقليديا سرير عريض عالي التقنية وزوج من طاولات السرير وكراسي بذراعين. يتم اختيار الأثاث من الخشب الكلاسيكي البسيط. لإعادة إنشاء الاتجاه ، سيكون من المفيد استخدام السجاد المريح والجلد الطبيعي ، الذي يستخدم كمفرش للسرير. كما هو الحال في غرفة المعيشة ، يمكن إخفاء الحزم وعناصر الإطار على الجدران والسقف.

غرفة نوم شاليه - صور

سوف تزين غرفة النوم تركيبة من الزهور البرية الجافة. يستخدم التصميم الداخلي لغرفة النوم على طراز الشاليه نغمات هادئة ، ولكن لا يقتصر على اللون البيج التقليدي. يمكن تنعيم غرفة الاسترخاء بوسائد وكراسي بذراعين ناعمة وسجاد كثيف الوبر.

غرفة نوم على طراز الشاليه مع حوض استحمام - صورة

بعد يوم طويل ، لا يوجد شيء أفضل من الاسترخاء في مكان دافئ ومريح. لا يهم إذا كنت متعبًا بعد رحلة تزلج أو أسبوع عمل ، فلا يوجد شيء أفضل من الاسترخاء في كوخ منعزل في الجبال..

ندعوك للقيام برحلة افتراضية إلى جبال الألب الفرنسية لاستعراض شاليه مريح بشكل لا يصدق:

أنظر أيضا:

– 10 شاليهات مريحة لن تتركك غير مبال

– شاليه حديث رائع بالنرويج

– منزل دافئ ومريح في الجبال لشخصين

يحتوي موقعنا على عدد كبير من التصميمات الداخلية المريحة والملهمة من جميع أنحاء العالم. الاشتراك في التحديثات اليومية!